القائمة الرئيسية

الصفحات




كشفت Sony أخيرًا عن جزء من جهاز PS5. تعرف على DualSense ، وحدة تحكم PS5 الجديدة تمامًا. الأمر مختلف ، هذا أمر مؤكد ، وبالتأكيد جاء في الوقت المتوقع.





في ضوء هذا المفاجأة الجميلة ، إليك رأي فريق GamesRadar في لوحة PS5:
"يبدو المستقبل" - جيمس جارفيس

أجد صعوبة في رؤية ما لا يعجبني هنا. لقد رأيت وحدة تحكم PS5 الجديدة مقارنة بـ Glados ، صديق الروبوت BMW و WALL-E ولكن هل تعلم ماذا؟ كل هذه الأشياء رائعة! كما أنها مصممة لتجعلك تبتسم وتشعر بالأمان ، لذا ليس من المستغرب أن تكون هناك أوجه تشابه هنا. أنا أيضًا على متن مع تصميم بلونين. إذا طلب مني شخص ما أن أرسم كيف سيبدو جهاز PlayStation المستقبلي بناءً على التصميم الحالي ، كنت أتخيل شيئًا مثل هذا تمامًا. كنت قد رسمت شيئًا قد تزعجه أم تبلغ من العمر خمس سنوات حتى من وضعه في الثلاجة ، لكني كنت أتخيل ذلك. سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف تشعر ردود الفعل اللمسية في الواقع وما إذا كانت ستصبح ميزة رئيسية أو سيتم استخدامها فقط للجيل الأول من الألعاب قبل تجاهل المطورين (باستثناء استوديوهات الطرف الأول). لكن أفضل شيء هو شحن USB-C. لن أترك مرة أخرى أبحث في المنزل عن كابل يعمل فقط مع شيء واحد. جيمس جارفيس ، رئيس عمليات الفيديو ، المملكة المتحدة.
"غريب بطريقة ليست سوني عادة" - بن تيرير

ليس منذ وحدة تحكم مفهوم PS3 الأصلية (RIP ، boomerang) أنتجت Sony وحدة تحكم غريبة مثل هذا. يميزها اللون ذو النغمتين على الفور عن سابقاتها ، بينما يذكرني شكل وحدة التحكم تقريبًا بوحدة تحكم Xbox Duke الأصلية. ولكن إذا كان مظهره يستغرق بعض التعود عليه (وسقطت في معسكر Like Them) ، فإن ميزات وحدة التحكم تبدو رائعة.

ملاحظات ملموسة في المشغلات ، وزر مشاركة تمت ترقيته (يسمى الآن زر إنشاء) ، بالإضافة إلى ميكروفون مدمج من شأنه أن يجعل الاتصال عبر الإنترنت أسهل إذا لم يكن لديك سماعة رأس. من المؤكد أن اللون الأبيض قد يصبح قذرًا ، ولا يمكننا أبدًا معرفة مدى جودة وحدة التحكم حتى نستخدمها بالفعل ، ولكن هذا يبدو غريبًا بطريقة لا تسيرها سوني عادةً ، وهذا يجعلني متحمسًا لرؤية المدى الذي قد يصل إليه PS5 . بن تيرير ، محرر أخبار

"نظرة مثيرة على مستقبل بلاي ستيشن" - Sam Loveridge

في البداية ، كرهت مظهر DualSense ، لكنني أشعر بالأمان عندما أعلم أنه سيبدو أفضل بكثير باللون الأسود. بعد كل شيء ، أليس كل شيء؟ من الصعب تقييم وحدة تحكم دون وضعها في يديك ، وكيف تشعر ، وكم تزن ، وما هو شكل القبضة. كل هذا مهم لأنك ستقضي الكثير من الوقت ملتصقًا عمليًا بهذا الشيء. أشكر آلهة الألعاب على شحن USB-C.

ولكن الأهم من ذلك ، حقيقة أن DualSense قد ظهرت لأول مرة على هذا النحو ، تشير إلى أن PlayStation قد يكون بعيدًا عن الصندوق الأسود الكبير لـ PS5. لقد انتهيت من التصاميم التقليدية ، أعطني شيئًا غير عادي يلفت انتباه غير اللاعبين الذين سمحت لهم بدخول بيتي يومًا ما. أعطني شيئًا غير معتاد يجعلني أقدر ذلك في كل مرة أجلس فيها أمام التلفزيون. انتقل إلى PlayStation ، فأنت تعلم أنه يمكنك القيام بذلك.
"أستطيع بالفعل أن أشعر أنني قادم إليها" - أليكس أفارد

لطالما قدرت التزام PlayStation القوي بالأسود غير اللامع على مر السنين ، والذي كان يبدو تقريبًا وكأنه رد متزايد بشكل متزايد على هاجس وادي السيليكون المتواصل والتكنوقراطي مع ظلال بيضاء أكثر تعقيمًا مرئية للعين البشرية. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، كانت انطباعاتي الأولى عن DualSense ، وهي زخارف تشبه نزع الحمار الوحشي ، لم تكن رائعة. ومع ذلك ، في كل مرة ألقيت فيها نظرة أخرى على الصور الجديدة ، شعرت أقل خوفًا من شكلها الملتوي ونظام الألوان المتوهج ، وأكثر اهتمامًا بما سيعنيه لتجربتي على PS5. في الوقت الذي تكون فيه وحدة التحكم في الخارج ، أنا متأكد من أنني سأكون متحمسًا لـ DualSense. مرحبًا ، يجب أن تكون هناك متغيرات ملونة مختلفة. أليكس أفارد ، كاتب الميزات.
"استعد للميمات (والاهتزازات الجيدة ، الجيدة ، الجيدة)" - Brendan Griffiths

بمجرد تخطي تصميم الجزء العلوي من المحاصيل ، سيعجبني حقًا مظهر جهاز تحكم PS5 الجديد. يبدو DualSense الجيل التالي وليس مجرد ترقية جبانة لرهان آمن (أعني ، تعال على Microsoft ، حقًا؟). يمكنني فقط الخروج من المظهر حتى أحصل على ميزات الاهتزاز الجديدة في يدي بالفعل ، ولكن شكل الضوء الجديد حول لوحة اللمس يبدو رائعًا وجماليًا لديه جمالية قوية (فيلم توم كروز) أنني أحفرها حقًا . أنا منزعج قليلاً من أن مشغلات L2 / R2 لم تتغير إلى حد كبير على الرغم من حيث الشكل ، كنت أفضل منحنى مقلوب (مثل وحدة تحكم Xbox One) لإيقاف انزلاق أصابعي في ألعاب القيادة وأنا لست متأكدًا من أننا حقا بحاجة إلى السفر الإضافي على مفاتيح L1 / R1 سواء. إذا تمكنت Sony من التخلص من اللونين إلى التصميم الأسود للون واحد أيضًا (كما فعلوا في النهاية مع DualShock 4) ، فسيكون ذلك رائعًا. هذا وأظهر لنا بعض ألعاب GODDAMN بالفعل! برندان جريفيث ، مدير تحرير الأجهزة.

    ألعاب PS5 القادمة

"أنا أحب وحدات التحكم البيضاء في PlayStation ، لذلك أنا سعيد" - Austin Wood

إن DualSense هي في الأساس نسخة مستديرة من DualShock 4 الأبيض التي تجلس حاليًا على بعد خمسة أقدام إلى يساري ، لذلك في الخدعة الأولى ، أنا سعيد جدًا بها. أحفر الجمالية ذات النغمتين ، ولقد فضلت دائمًا وحدات التحكم البيضاء ووحدات التحكم على الأسود ، لذلك آمل أن يكون جهاز PS5 الأساسي أبيض أيضًا. أنا متأكد من أننا سنرى خيارات ألوان أخرى (نأمل عند الإطلاق) ، ولكن هذا الكشف يبدو مخصصًا لي حتى الآن. تبدو ردود الفعل اللمسية والمشغلات الذكية رائعة ، لكنني ما زلت أرغب حقًا في معرفة عمر البطارية في هذا الشيء ، لأن هذه كانت مشكلتي الرئيسية في DualShock 4. طالما أن DualSense لا تموت في ست ساعات ، كن سعيدا. أوستن وود ، كاتب هيئة التدريس.

"يبدو أنه صممه بيكسار" - راشيل ويبر

يبدو أنه تم تصميمه بواسطة Pixar وأنا هنا من أجله. عندما كنت طفلاً من الثمانينيات ، كان الأبيض والأسود والأزرق النيون يصرخون فقط في روبوتات المستقبل. أعلم أن بعض الأشخاص سيشعرون بالضيق من مدى سرعة ظهور الإلكترونيات البيضاء بشكل قذر ، ولكن هل فكرت في عدم كونك قذرًا؟ أحب القدرة على القفز إلى محادثة صوتية دون حفر سماعة الرأس ، وأنا مهتم برؤية ما تفعله سوني مع ردود الفعل اللمسية المحسنة وحساسية اللمس. الشيء الوحيد الذي أود تغييره؟ الاسم الذي يجعلها تبدو وكأنها هزاز للسيدات الأثرياء. راشيل ويبر ، مدير التحرير.
"الأمر برمته مسألة منظور" - برادلي راسل

من المرجح أن ردة فعلي الأولى على DualSense عكست الأغلبية هناك: رد ساخر كان محبطًا من قرار الابتعاد على ما يبدو عن جذوره التقليدية. بدا الأمر مختلفًا - مختلفًا جدًا - وبدت أزرار الوجه مسطحة تقريبًا واهية مقارنةً بإخوانها الأكبر سناً والأكثر ثباتًا.

لكن لقطة مختلفة لوحدة تحكم PS5 غيرت رأيي.

تكشف النظرة الجانبية عن مشغلات مضغوطة بشكل مرضٍ وأقوى ، كما أجرؤ ، على طريقة Xbox الأكبر للتحكم بها. لن نعرف حتى ندخلها في أيدينا بالطبع ، ولكن هذا يبدو الآن أنه سيكون تطورًا ذكيًا ودافئًا لتصميم وحدة تحكم ، بالكاد فكرنا فيه منذ القرن العشرين. لقد حان الوقت للتغيير - ويمكن أن يكون DualSense العلامة الواعدة الأولى لموقف سوني الأكثر رعشة في الجيل القادم. برادلي راسل ، كاتب ترفيهي.
"لقد غيرت رأيي بالفعل خمس مرات" - جاك شبرد

رد فعل أمعائي الفوري هو 🤮 - هذه ليست صدمة DualShock التي عرفناها منذ أكثر من 20 عامًا. ولكن بالعودة إلى العرض الثاني والثالث والرابع ، فإن DualSense منطقي للغاية: نسخة متقطعة من وحدة التحكم المحبوبة في PlayStation هي أول ترقية مهمة منذ الإصدار الأول الدموي. اللون الأبيض فظيع ، نعم ، لكن التصميم رائع حقًا. تبدو المشغلات قوية ، وكل شيء يبدو أكثر راحة في متناول اليد ، إنه شحن USB-C (!!!) ، وهناك ميكروفون في وحدة التحكم (ترقية خفية بضع سنوات متأخرة جدًا). اجعل DualSence كلها سوداء وسأخذ أربعة (حسنًا ، دعني أتحقق من حسابي المصرفي أولاً). جاك شيبرد ، محرر ترفيهي
"أوه LAWD انها قادمة" - ايان ويلسون

بطبيعة الحال ، من الصعب قياس كيف ستشعر وحدة التحكم من خلال بضع طلقات صحفية ، لكن ردة فعلي الأولى كانت "أوه LAWD انظر إلى ذلك القارب!" إنه بالتأكيد أكثر سمكًا من DualShock الحالي الذي اعتدنا عليه ، ويفترض أنه يستوعب ميزة الملاحظات اللمسية ، ولكن نأمل أن هذا لن يجعله أقل راحة في عقد جلسات اللعب الطويلة. قد يفاجأ الأصوليون في PlayStation بالتصميم الأبيض في الغالب وإزالة تلوين زر الوجه الأيقوني ، ولكن لا يمكنك إنكار أنه يبدو مستقبليًا وأن Sony لم تستقر على أمجاد DualShock. أنا شخصياً لدي أصابعي متقاطعة لتصميم أسود بالكامل ، وأنا متأكد من أنه سيأتي في الوقت المناسب. إيان ويلسون ، محرر أدلة

"بصريا لا تثير أي فرح" - أليسا ميركانتي

وحدة تحكم بيضاء تبدو وكأنها تستجدي أن يتم تغطيتها بشحم اليد؟ اشتقت لي مع ذلك. بالتأكيد ، إنه أنيق ، ويسعدني حقًا أن أرى إضافة منفذ شاحن USB عادي لتقليل الأسلاك التي تسد الأدراج في شقتي ، ولكن بصريًا لا يثير أي فرح بالنسبة لي. ستبدو باللون الأسود أفضل ... أليسا ميركانتي ، كاتبة في فريق العمل.
"مزيج رائع من الجديد والمألوف" - روب دويار

هذا يبدو رائعا. تقدم واضح لـ DualShocks مع الحفاظ على بعض الميزات الراسخة. من ناحية شخصية ، هذا أمر مطمئن: لدي أيدي صغيرة غريبة و - بطريقة ما - كل تكرار واحد لوحدة تحكم PlayStation كان أفضل بكثير بالنسبة لي من الاحتفاظ به ، مما سمح لي باللعب في طريقي - طريقة مختلفة تمامًا إلى الناس العاديين (ربما سأشارككم مدى اختلاف بعض الوقت). يبدو أن DualSense قد أبقت على هذا الشكل الفائز وعامل التصميم وصقلته أكثر ، كما أنها مزدحمة بالميزات التي ستجعلها وحدة تحكم الجيل التالي المثالية حقًا: إنها غريبة بعض الشيء - ولكن هذا لأنه جديد ؛ إنه رائع جدًا - لأنه يبدو آليًا ومستقبليًا ؛ إنها مليئة بالميزات - وبعضها لا يزال غير معروف ؛ إنه مطمئن ومألوف إلى حد ما في شكل تصميمه - ومع ذلك لا يزال بالتأكيد تطورًا دقيقًا. حتى قبل أن نحصل على أيدينا (الصغيرة أو العادية) ، تبدو لي صيغة رابحة. روب دويار ، كاتب أجهزة
"أستطيع أن أرى السماعة المدمجة تثيرني في المشاكل" - إيلين كوسي

لا أستطيع أن أقول إنني أحب تصميم وحدة تحكم PS5 ، إذا كان كل شيء أسود فسنحدث. لكن الميزة التي تميزني هي السماعة المدمجة التي تقلقني في حين أنها فكرة رائعة. في مناسبات متعددة ، دخلت ألعابًا عبر الإنترنت دون أن أدرك أن الميكروفون في سماعات الرأس قيد التشغيل ، وأحيانًا أحب أن أغني قليلاً أثناء التصوير بينما أقوم بتصوير الأشخاص وتدمير الزومبي. من لا ؟! لذا أتمنى ألا أواجه نفس المشكلة مع وحدة التحكم الجديدة هذه! ما أغنيه أثناء إرسال ضربة جوية دقيقة هو عملي! شحن USB-C رائع نوعًا ما ...

"تصميم مفرط وغير واضح" - كونور شيريدان

بطريقة ما ، تم الإفراط في تصميمها بينما لا تزال تبدو أقل تميزًا من سابقاتها. إن أزرار الكتف التي تخرج من الأعلى غير مجزية ، على الرغم من الأمل ، فإن ملفها الشخصي الأعلى يعني أن لديهم سفرًا أكثر إرضاءً. أغرب شيء بالنسبة لي هو كيف يبدو أن لوحة اللمس تستحوذ على المزيد من التحكم في العقارات الآن ، على الرغم من عدد قليل فقط من ألعاب PS4 التي تفعل أي شيء ذي قيمة مع هذه الميزة. ومع ذلك ، فإن التصميم العلوي للسيارة ذو المظهر ثنائي اللون غريب جدًا أيضًا. ما زلت مستعدًا للإقناع - خاصة إذا كانت طرق الألوان الأخرى تبدو أقل مثل الخيال العلمي في أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين - لكنني لست مبيعًا في التصميم الآن. كونور شيريدان ، كاتب أخبار
"إنها ... بالتأكيد وحدة تحكم" - فورد جيمس

كان رد فعلي الأولي عندما رأيت اللونين الأبيض والأسود المتناقضين أنه يبدو قبيحًا مثل الجحيم ، ولكن بعد التفكير في الأمر أكثر ... أنا في الحقيقة لست منزعجًا. أحتاج إلى استخدام DualSense (على الرغم من الاسم المروع) قبل أن أحكم عليه لأن الوظيفة ستأتي دائمًا قبل الجماليات. ومع ذلك ، يبدو الأمر أكبر قليلاً من DualShock 4 التي ستكون يدي ممتنة لها بعد جلسات طويلة وأنا معجب كبير بالميكروفون المدمج ... طالما أنها معطلة بشكل افتراضي لأن لا أحد يريد العودة إلى أيام المراهقين الذين يعزفون الموسيقى الصاخبة المشوهة أسفل الميكروفون عندما يموتون بين جولات البحث والتدمير على Call of Duty. أشعر بخيبة أمل لأننا لم نشاهد الجزء الخلفي من وحدة التحكم نظرًا لأن DualSense لا تحتوي على أزرار خلفية أو مجاذيف - وإذا لم تكن متوافقة مع مرفق زر الرجوع DS4 - فهذا يبدو وكأنه خطوة إلى الأمام ، خطوتين إلى الوراء. فورد جيمس ، كاتب أدلة
"أنا أحب المظهر ولكن هل ستستخدم التكنولوجيا؟" - ليون هيرلي

أنا حقا أحب المظهر الجديد للوحة. لديها شعور `` Stormtrooper الجديد '' بإعادة تصميم مبسط لشيء يمكن التعرف عليه بشكل كبير ويصعب العبث به. تحفظاتي الوحيدة للتكنولوجيا. احتفظت سوني بلوحة اللمس ... التي لم يستخدمها أحد ، وأضافت ملاحظات ردود فعل لمسية كان يستخدمها Xbox One و ... لم يستخدمها أحد. يحب صانعو أجهزة التحكم ميزة فريدة من نوعها ، لكن الحقيقة هي أن المطور العادي ، مع وجود أربع منصات محتملة للقلق ، لن يقضي الكثير من الوقت في وسيلة للتحايل لا تفيد سوى تنسيق واحد. تبدو التقنية الجديدة رائعة ، لكني أشك في أننا سنرى نمطًا مألوفًا: ستقوم استوديوهات Sony في الطرف الأول بعرض نقطة للتكنولوجيا لإطلاقها ، ثم لن يتم استخدامها مرة أخرى أبدًا. ليون هيرلي ، المنسق الإرشادي

"انطباعاتي المبكرة إيجابية ، ولكن المشغلات ذات الموقع الاستراتيجي ترقى إلى مستوى دون الشعور باليمين" - جوردان جربليك

إنني أدرك تمامًا كيف يمكن أن يكون مثل هذا التصميم المثير للجدل مثيرًا للجدل بين عشاق PlayStation ، فأنا أعشق الطريقة التي تبدو بها DualSense. يظهر نظام الألوان ثنائي اللون بدون تشتيت الانتباه ، وأجد أشرطة الضوء على جانبي لوحة اللمس لذيذة. أما بالنسبة للميزات الجديدة ، فأنا أحب صوت اللمسات والمشغلات التكيفية التي تطور فكرة ميزة الدمدمة إلى شيء أكثر غامرة ، ولكن أود أن أرى كيف يعمل كل ذلك عمليًا قبل أن أكون متحمسًا للغاية. إن انطباعاتي المبكرة إيجابية ، ولكن المشغلات ذات الموقع الاستراتيجي تساوي شيئًا دون الشعور اليدوي ، لذلك نأمل هنا أن تقدم سوني المشهد. جوردان جربليك ، كاتب أخبار
"هل هذا ملحق مصير؟" - بنيامين أبوت

لا يمكنني أن أقرر ما إذا كنت أحب Dualsense أم لا. لقد حصلت على أن كل شيء في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، أبيض ، وغير لامع لسبب من الخيال العلمي ، مما يجعله يبدو وكأنه شيء سيستخدمه Cayde-6 في Destiny. يذكّرني التصميم ذو اللونين أيضًا (وعلى الجميع على تويتر ، على ما يبدو) بسرقات.

ولكن هل هذا رد فعل ساخر ، "آه ، تغيير"؟ المحتمل. هناك الكثير مما يعجبك هنا ، وإذا كان الهاتف أسود بالكامل ، فسأكون على متن الطائرة تمامًا. شكله يعطي انطباعًا بالراحة ، وأنا حريص على زر الصفحة الرئيسية الجديد ، وأنا من أشد المعجبين بالأزرار البلاستيكية الواضحة. عُد إليّ بعد بضعة أسابيع - أظن أنني قد أعشقها بحلول ذلك الوقت. بنيامين أبوت ، كاتب أجهزة
"أستطيع أن أرى نفسي أركبها" - هيذر والد

عندما رأيت التصميم لأول مرة ، من المسلم به أنني لم أكن متحمسًا جدًا. ولكن بعد النوم عليه ، أصبحت أعشق ذلك. أعتقد أن الكومبو الأبيض ذو اللونين ألقى بي على مستوى مستحضرات التجميل ، لكنه يعطي بعض المشاعر المستقبلية ، وبألوان مختلفة ، يمكنني أن أرى نفسي أوافق على ذلك. يبدو بالتأكيد أنه يجعل المغادرة بعيدة تمامًا عن وحدة تحكم DualShock ، والآن لا يسعني إلا أن أتساءل كيف سيبدو PS5 بالفعل. ما يهمني أكثر في اكتشافه ، مع ذلك ، هو مدى راحة حمله بين يدي ، وما إذا كان سيتضمن أي ميزات لإمكانية الوصول. هيذر والد ، كاتبة الأركان
"إنها وحدة تحكم جذابة آمل بإخلاص أن تأتي باللون الأسود" - جوش ويست

أعتقد أن وحدة تحكم PS5 DualSense تبدو وكأنها تكرار ذكي حقًا على تصميم متين بالفعل. تبقى الأساسيات كما هي بين DualSense وما سبقها ، وهذا هو المهم هنا. أنا من المعجبين بالهيكل الأكثر غموضًا ، لأنه من المأمول أن يتناسب مع يدي بشكل أكثر راحة من DualShock 4 ، ولأنني متحمس لرؤية ما تفعله سوني مع ردود الفعل اللمسية والمشغلات التكيفية. إنها وحدة تحكم جذابة آمل بصدق أن تأتي باللون الأسود ، لأنه لا توجد طريقة لأن وحدة التحكم البيضاء لا تصبح كارثة فورية. أعتقد أن إضافة الميكروفون المدمج رائعة ، وأنا في تحول شريط الضوء إلى مقدمة اللوحة. دعونا نفعل ذلك ، سوني. لقد لفت نظري - الآن أرني بعض الألعاب التي يمكنني اللعب بها! جوش ويست ، محرر الميزات.

تعليقات

التنقل السريع